7 نوفمبر 2014

كيف تربح من التسويق بالمقالات مجانا؟


يعد التسويق عبر المقالات من الطرق والاستراتيجيات الفعالة التي يحقق بها المسوّق أرباحا جيدة سواء من خلال التسويق لمنتجات الإيفيليت أو من خلال جلب ترافيك مستهدف لموقعه،كما أن المقال أو التسويق عبر المحتوى يعد أكثر تأثيرا على الزائر لما له من قدرة على الإقناع ومساحة شاسعة تمكن المسوق من خلق رد فعل اتجاه ما يسوق له.

في هذه التدوينة سنتعرف كيف نكتب مقالة موجهة لمواقع نشر المقالات وما هي الأدوات التي سنتعملها في إنشاء مقالة تحقق لنا الهدف الذي نهدف من وراء نشرها سواء تحقيق البيع أو جلب الزوار لموقعنا،كما سأزودك بعشرة مواقع والتي تمكنك من نشر مقالتك بشرط أن تكون حصرية المحتوى،وذات جودة مقبولة.

المرحلة الأولى:كيف يمكننا اختيار موضوع المقالة؟
أول مشكل يواجهه كل من يريد كتابة محتوى لموقعه أو للغير هو الحصول على الأفكار التي تساعد على صياغة المقالة،فالتوفّر على الفكرة يعد خطوة أساسية لفعل الكتابة،وبالتالي لابد من التعرف على بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك من الحصول على أفكار تبني انطلاقا منها مقالتك.

أولا:موقع أمازون
يتيح لك موقع أمازون قائمة كبيرة من المجالات التي يبحث عنها الناس،ما عليك فعله هو فتح الواجهة الرئيسية للموقع وكتابة في مربع البحث "Best Seller" لتكتشف من خلال النتائج أكثر السلع طلبا على الموقع،يمكنك تحديد المجال الذي ترغب في الحصول على فكرة بشأنه مثلا تحديد "Beauty" من القائمة وبعدها كتابة "Best seller" كما في الصورة التالية:


ثانيا:جوجل Shopping
جوجل شوبينج يعطينا أكثر السلع مبيعا وأكثر الاشياء طلبا،ما عليك فعله هو الدخول لواجهة الموقع والبحث عن الاشياء الأكثر طلبا،طريقة العمل تقتضي اختيار سلع في نفس المجال لأن المقال أو الفكة هدفها التسويق لذا عليك اختيار كلمات مفتاحية لها سلع على الشركات التي سنسوق لها"أمازون،إيباي،كليكبانك،كوميشيون جينكشيون..."يمكنك بعد الدخول إلى الموقع كتابة Top Shop أو أي كلمة تمكننا من الحصول على أكثر السلع مبيعا.


ثالثا:مواقع الإحصائيات
تقوم المواقع المختصة في الإحصائيات بدور هام في معرفة الأكثر مبيعا على الانترنت مما يساعدك كمسوق على إعداد الاستراتيجية الضرورية والمتوافقة مع ما حصّلت عليه من معلومات لذا فكل مسوق ناجح عليه التوفر على قائمة بأكثر المواقع احترافية وصدقية لمساعدته في اختيار المجالات التي سيسوق لها،أعتمد على هذاالموقع كثيرا،يمكنك البحث على مواقع أخرى تناسبك.| رابط الموقع |.

المرحلة الثانية:جمع الكلمات المفتاحية
في هذه المرحلة سنعتم على جمع الكلمات المتاحية الضرورية لبناء المقالة،فهنا نحن سنحاول التوفيق بين جودة المحتوى/المقالة وبين أننا نكتب لمحركات البحث،لأن صعود مقالتنا في محركات البحث يعني مزيدا من الترافيك ومزيدا من الأرباح أو الزوار لموقعنا،لذا يجب علينا جمع قائمة بالكلمات المفتاحية التي سنعتمد عليها وسنقوم بحشوها داخل مقالتنا.

هناك أدوات عديدة للبحث عن الكلمات المفتاحية منها ما هو مجاني ومنها ما هو بمقابل،نحن سنعتمد على كل ما هو مجاني فالخطة موجهة لمن لا يملك المال للاستثمار،سنعتمل أداة جوجل المجانية Google Keyword Planner للعثور على كلمات مفتاحية ذات بحث شهري جيد،هنا مسألة المنافسة تبقى نسبية لأننا سنشر مقالاتنا على مواقع لها مكانتها على محركات البحث.

بعد عملية جمع كلمات مفتاحية تهم فكرتنا التي حصلنا عليها في المرحلة الأولى نمر لكتابة المقالة وتحريرها طبعا يمكنك الاستعانة والاستئناس بمقالات أخرى مشابهة لتوليد مزيد من الافكار،على شرط أن لا تقوم بعملية لصق لأي منها وإلا فإن مقالتك سيكون مصيرها الرفض.

الآن أتممنا المقالة الخاصة بنا،وقمنا باختيار المنتج الذي سنسوق له أو موقعنا الذي نريد أن نحصل له على زوار،فبعض هذه مواقع المقالات التي سننشر عليها تسمح لنا بوضع روابط لمواقعنا أو لمنتجاتنا،والفكرة التي أحبذها وتحقق نتائج هي وضع رابط لموقعك لأنك في هذه الحالة سوف تربح زوار لموقعك وتربح منهم من خلال الإعلانات،ثم تربح منهم في حالة اقتنعوا بالشراء من خلال ما تكتبه عن المنتجات التي تسوق لها.
ملاحظة:يمكنك وضع موقعك الذي به محتوى أو رابط لاندينغ بيدج الخاصة بك

إلى هنا انتهينا من المرحلة الأولى والثانية وأصبح بين أيدينا المقالة التي سنعمل على نشرها،سأوفّر لك حوالي 10 مواقع التي تسمح لك بنشر محتواك طبعا بعد مراجعته والتأكد من حصريّته وجودته،وفيما يلي روابط المواقع.



يمكنك اختيار بعض من هذه المواقع لتقوم بنشر مقالتك،أو يمكنك البحث على ما يناسبك لتقوم بالعمل على التسويق من خلال المقالات والذي لن تندم عليه بما أن المقالة التي تنشرها ستبقى دائما تجلب لك زوار أو مبيعات ولن يقوم الموقع بحذفها لذا عليك كتابة مقالات ذات جودة وحصرية.

أفكار يمكن أن تساعدك
  1. إذا لم يكن بمقدورك الكتابة باللغة الإنجليزية يمكنك الاستعانة بصديق أو عقد شراكة مع أحدهم يتقن الكتابة باللغة الإنجليزية.
  2. يمكنك شراء مقالات بشرط أن تمنح كاتبها النقط الأساسية والافكار فقط هو سيحررها.
  3. يمكن أن تجمع قائمة بريدية مستهدفة بهذه الطريقة.
  4. الحصول على روابك وباكلينكات لموقعك بشكل طبيعي.
إذا كان لديك اي استفسار أو تساؤل يمكنك مراسلتي أو ترك تعليق بالاسفل وسأجيبك عليه،إذا أعجبك الموضوع شاركه مع اصدقاءك لا تبخل علينا بتشجيعك.
مودتي لك







التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية