31 أكتوبر 2014

أسرار التسويق على الأنترنت

في هذه التدوينة سنرى عادات التسوق بالنسبة لللنساء والرجال على حد السواء،من خلال أنفوغرافيك نشرته شركة ياهو للإعلانات 

The Secrets of Online Marketing to Men and Women حيث يتطرق هذا المقال لعادات الشراء بالنسبة للجنسين وكذلك للطرق والتكتكات التسويقية التي تنجح بشكل جيد.

حين يتعلق الأمر بالشراء من الأنترنت تختلف الطرق والاساليب التي تصرف بها النساء والرجال،هذه التصرفات والعادات هي ما يتم بناء الخطط والتكتيكات من طرف المسوّقين لتحقيق نتائج جيدة ولإقناع هؤلاء بالشراء،فالإجابة ومعرفة أنماط التفكير وعادات الناس هي ما يجعل من الاستراتيجات التسويقية ناجحة،لأن الاطلاع على أماط الشراء والاستهلاك يساعد على تقديم الخدمات التي يريدها الآخر.

فالإجابة على مثل هذه الأسئلة يلعب دورا مهما في نجاح وتوجيه الحملات التسويقية:
  • من الذي يشتري أكثر من خلال الهواتف المحمولة النساء أم الرجال؟
  • من ينفق أكثر من خلال الشراء من الانترنت النساء أم الرجال؟
  • من هي أحسن الأوقات للشراء لكلا الطرفين؟
هذه الإحصائيات والنتائج ستساهم في معرفة مجموعة من المعايير الت يمكنك الاعتماد عليها لنجاح حملاتك التسوييقية:

  • النساء أكثر شراء من الانترنت %58 مقابل %48 للرجال
  • النساء أكثر شراء على الهواتف الذكية %18 مقابل %14 للرجال
  • النساء اسرع ف عملية الشراء 10 دقائق مقابل 14 دقيقة للرجال
  • الرجال ينفقون أكثر ف كل معاملة 68 دولار مقابل 52 دولار للنساء
  • الرجال أكثر بحثا عن التخفيضات بنسبة %65 مقابل %55 للنساء
  • الرجال أكثر استعمال للشبكات الاجتماعية في البحث عن المنتجات بنسبة %62 مقابل %50 للرجال.
الأنفوجراف التالي يوضّح بشكل جلى عادات التسوق على الانترنت  في مقارنة بين النساء والرجال ويبين أسباب الشراء ودوافع اقتناء المنتجات المعروضة.

بتصرّف عن المصدر

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك،لا تنسى الاشتراك بالقائمة البريدية للتوصل بجديد المواضيع

التسميات: ,

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية