13 نوفمبر 2014

كيف تستفيد من الـ Black Fridady كمسوق؟

الكل يتحدث عن الجمعة السوداء،وعن جنون الشراء الذي يصيب الناس بالغرب خاصة مواطني الولايات المتحدة،هناك تتسارع المحلات التجارية والشركات على التخفيض من الأسعار وتقديم عروض خيالية ويسارع الناس إلى الشراء بشكل مكثف وغريب.
بالنسبة لك أنت كمسوق لا يهمك كل هذا الأمر،ما يهم هو كيف تستفيد من هذه المناسبة وهذه الكعكعة التي يجود بها عليك الغرب كل جمعة أخيرة من شهر نونبر من كل سنة،في هذه التدوينة سنحاول التعرف على طرق للاستفادة والربح في هذه المناسبة والاستعداد لها.

ما سنتعرف عليه هو طريقة للاستفادة في اتجاهين أو على وجهين،الوجه الأول هو كيف نقوم بجمع إيميلات ناس مستهدفة وفي نفس الوقت التسويق لهم أو محاولة بيعهم منتوج إيفيليت سنقوم باختياره على حسب النيش الذي نعمل به،وأنصح بمجالات الهدايا والملابس...إلخ.
ما هي الأدوات التي سنحتاجها في هذه الاستراتيجية؟

  • شركة أو موقع لجمع الإيميلات
  • استضافة مدفوعة أو مجانية
  • صفحة وسيطة/سكويز بيدج
  • حملة مدفوعة أو طرق مجانية
أولا:موقع Mailchimp لجمع الإيميلات
موقع  Mailchimp  لجمع الإيميلات يمنحك خطة مجانية على الرغم من أنها محدودة لكنها تفي بالغرض بالنسبة لمن لا يملك المال لشراء خطة على aweber.بعد التسجيل بالموقع وعمل حساب بطريقة بسيطة|يمكن الاستعانة بيوتوب أو جوجل لمعرفة كيفية إنشاء حساب مجاني على مايل شيب|.
بعد التسجيل وتفعيل الحساب نأتي لمرحلة إنشاء أول قائمة بريدية خاصة بنا،نعطيها اسما معينا وليكن كلمات من النيش الذي سوف نشتغل عليه.
بعد البدء في إنشاء ليست إيمايل وإدخال المعلومات 
نأتي للمرحلة الاهم وهي كيف نجعل الرد الآلي مباشرة بعد إدخال الزائر الإيميل الخاص به وتفعيله نقوم بإرسال رابط الإيفيليت الخاص بنا وبالتالي نكون قد استفدنا من إيميل مستهدف ومن فرصة كبيرة للشراء من رابطنا وبالتالي تحقيق الربح.طبعا الشكل الذي بالصورة يوضح كيفية القيام بذلك لكن قبل هذه المرحلة نكون قد أخدنا كود html الخاص ووضعناه بصفحة السكويز بيدج الخاص بنا.

ثانيا:تصميم سكويز بيدج أو البحث عن واحدة مجانية
هناك طرق عديدة للحصول على سكويز بيدج مجانية،يمكنك الحصول على واحدة مجانية تركيبها على بلوجر،لكن لو أردت العمل بشكل احترافي فعليك بالحصول على واحدة ورفعها على استضافتك،طبعا يكون محتواها يهم العرض أو النيش الذي نسوق له،طبعا الفكرة العامة من السكويزبيدج هي إعطاء الزائر المستهدف هدية معينة،سواء كتاب أو تقرير أو نصائج أو منتج معين مقابل أن يضع إيميله،يمكنك كذلك إن تمارس بعض الاحتيال المرغوب :) وهو وضع صور للمنتج الذي تسوق له لكن يجب أن تكون رسالتك واضحة مثلا |ضع إيميلك لتحصل على(اسم المنتج) لكن عليك الابتعاد عن مصطلج مجاني لأنك فعليا سترسل له رابط المنتج لكنه ليس مجاني :).

ثالثا:التوفر على استضافة مجانية أو مدفوعة
التوفر على استضافة يسمح لك بالعمل بشكل محترف،يسمح لك بتحويل روابط الإيفيليت الخاصة بك،وكذلك يسمح لك برفع الصفحات الوسيطة.قليل هي الاستضافات التي توفر هذه الخصائص وإن وفرتها فإنها لا تخلو من مشاكل،هذه بعض العروض المجانية والمدفوعة :

كما يمكنك البحث عن حلول أخرى أو إذا كنت تتوفر على استضافة يمكنك العمل بها.

رابعا:جلب الزوار
لكل منا طريقة في جلب الزوار،هناك من يشتغل بشكل مجاني ويهضر بعض الجهد والوقتنومنا من له القدرة على استثمار بعض المال في جلب الزوار واستعمال بعض الشبكات الإعلانية،لكل طريقته لكن طبعا لربح الوقت وجلب زوار مستهدفين بطريقة جيدة عليك إنشاء حملات مدفوعة سواء على الفيسبوك أو جوجل أو بينج أو شركات أخرى.

خلاصة:

  1. اختيار نيش معين |هذا المقال قد يساعدك في اختيار النيش من هنا |.
  2. إنشاء حساب لمسك الإيميلات.
  3. التوفّر على صفحة وسيطة|سكويز بيدج|.
  4. جلب الزوار/الترافيك المستهدف.
نصائح استئناس:
يمكنك العمل على هذه الخطة من الآن لم يتبقى على 28 نونبر إلا القليل،كما يمكنك استهداف برنامج الشركاء لأمازون،المبيعات على أمازون ترتفع بشكل جنوني،يمكنك عمل حساب بشركة sharesale فهي تعتبر شركة رائدة في مجال الاغذية والهدايا ومواد التجميل...
يمكن تحيين الطريقة وإضافة لمستك الخاصة عليها،فقط فكر بدون خطوط حمراء،لا أحد يملك المعرفة كلها فإن علمت بشيء غابت عنّي اشياء.
لا تبخل علينا بمشاركة التدوينة مع اصدقائك.
مودّتي لك


التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية